الغطاء الهيدروليكي

من بين خدمات البذر الهيدروليكي المتوفرة لدى Paisajes del Sur وبقية خدمات تهيئة المناظر الطبيعية، توفر الشركة خدمات الغطاء الهيدروليكي.

تطبيق تقنية الغطاء الهيدروليكي

الغطاء الهيدروليكي هو عبارة على تقنية بذر هيدروليكي خاصة تعطي الأنواع النباتية المزروعة بطريقة البذر الهيدروليكي أكثر صلابة وتحسن زراعتها.

وتتمثل في إضافة مهاد من أصول مختلفة إلى العلاجات التقليدية، على سبيل المثال ألياف الخشب، وسلسلة من مثبتات وضعت خصيصا لهذا التطبيق.

ويؤدي إسقاط هذه المادة إلى ما يسمى غطاء هيدروليكي ، وهي شبكة من الألياف تشكل “غطاء” يوفر حماية موحدة للغاية لسطح الأرض والبذور ، مما يضمن نسبة أعلى من الإنبات والحد من انجراف السطح.

تطبيق تقنية الغطاء الهيدروليكي

و في مجمله، يؤثر تطبيق تقنية الغطاء الهيدروليكي على حماية طبقة التربة خلال فترة نمو النباتات، و يوفر حماية ممتازة “مؤقتة” للسطح، ضد آثار الانجراف الناتجة عن الرياح والأمطار. و يستمرّ هذا التأثير حتى ينمو الغطاء النباتي، و بعد ذلك تصبح هذه الحماية للتربة ممكنة.

و يمكّن الغطاء الهيدروليكي أيضا من حماية البذور وتحسين نموّها، إذ يبقيها على اتصال مع التربة. و في الآن نفسه، يمكّن من تخفيف ارتفاع الدرجات الحرارية، التي تعتبر بالنسبة للبذور بمثابة “بيوت مكيفة مصغرة”. بالإضافة إلى ذلك تمكّن هذه التقنية خلال فترات الإجهاد المائي من إعادة توزيع المياه التي تجمعها الشتلات للحدّ من هذا الضغط على الغطاء النباتي.