تركيب الأغطية والشبكات

أن تركيب الأغطية والشبكات العضوية والاصطناعية كوسيلة في مكافحة الانجراف يمثل تقنية واسعة التطوير في Paisajes del Sur، شركة رائدة في هذا المجال في إسبانيا (أول عملية تركيب أنجزت في مقاطعة أندلسية في شهر يناير 1992).

تركيب الأغطية والشبكات

هي تندرج في مجموعة المنتجات المرتبطة بالجيو تيكستيل، بواسطة تركيب هذه الأغطية والشبكات المصنعة من الألياف العضوية والاصطناعية من البولي بروبلين، متنوعة التشكيل حسب نوع الشبكات والألياف المستعملة وكيفية وضعها يمكن وقف الانجراف المائي للتربة في أرضيات منحدرة أو انجراف في مجاري صغيرة جدا، تسهل تشكيل تربة بحبس جسيمات في الجريان السطحي و جلب مواد عضوية بعد تفككها. إضافة إلى ذلك تمتلك ميزة التحكم في النتح التبخري للتربة بضبط حرارتها وبالزيادة من تسرب مياه الأمطار وتحسين ظروف الرطوبة في التربة و بكل ذلك تعزز التعشب التلقائي، بالبذر الهيدروليكي أو المزروعة فوقها

سيحدد التركيب الحبيبي للتربة أو التعشيب المجد في الأرضية تركيب الغطاء أو الشبكة. و في نفس العملية، يحدد نوع وكثافة الانجراف الذي يجب أن تتحمّله نوع وشكل التثبيت أو الترسيخ.

تركيب الأغطية والشبكات

قامت شركة Paisajes del Sur باستعمال هذه التقنية ودمجها مع تقنيات الهندسة الحيوية والزرع والبذر الهيدروليكي في العديد من إنجازاتها.